الاقتصادالمكتبة

صناعة المستشفيات.. الحاضر والمستقبل

إضاءة الطرق أمام جميع العاملين في مجال الخدمات الصحية

الكتاب: صناعة المستشفيات.. الحاضر والمستقبل

المؤلف: دكتور مدحت خليفة.

عدد الصفحات: 314.

المقاس: 17×24

يهدف الكتاب إلى إضاءة الطرق أمام جميع العاملين في مجال الخدمات الصحية بمحتلف مستوياتها، وخاصة العاملين في المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة في المستوى الثاني والثالث من مستويات الصحة الثلاث ومساعدتهم في النفوذ الآمن إلى المستشفيات الذكية القادمة.

فن صناعة المستشفيات

يقول مؤلف كتاب «صناعة المستشفيات.. الحاضر والمستقبل»: «إن التحدي الحقيقي ليس في كيفية بناء المستشفى، ولكن معرفة كيفية الحفاظ على بقائه، إن البنية التحتية للمستشفي (المباني والتجهيزات الطبية) بالرغم من توفر العديد من أنماط وأشكال البناء وكذا العديد من الأجهزة الطبية المتوفرة في السوق المحلي والعالمي، فإنه يتم تكثيف جهود العاملين بالحقل الطبي في كيفية بناء المستشفى كشكل معماري وتحديد السعة السريرية وأنواع الأجهزة الطبية بها وعدد سنوات الضمان لهذه الأجهزة.

وعند الانتهاء من البناء والحصول على مستشفى متميز كبنية تحتية (نتيجة توفر المعلومات المؤكدة) يتصور القائمون عليها بضرورة وحتمية تقديم خدمة علاجية متميزة منها، وعند التشغيل الفعلي يتضح ويظهر جليًا عدم قدرة المستشفى على المنافسة والبقاء طبقًا لآليات العرض والطلب؛ نتيجة غياب ثقافة الحفاظ على البقاء ورؤية المستقبل، وبمعنى آخر اختلاف الثقافات بين البيئة التقليدية والبيئة الذكية».

تعليقات الفيس بوك
اظهر المزيد

خاص النخبة

النخبة للطباعة والنشر والتوزيع

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى