المعارضمعارض دولية

بالفيديو…«عالم البحار كنوز وأسرار» في معرض الرياض

كتاب يكشف أشكال الحياة المختلفة للكائنات البحرية العجيبة

Advertisements

تشارك دار النخبة العربية للنشر والتوزيع بالعديد من إصداراتها الحديثة للمبدعين العرب من الوطن العربي وكتاب المهجر في معرض الرياض الدولي للكتاب بالإضافة إلى طبعات جديدة من الإصدارات السابقة.

ومن هذه الإصدارات كتاب «عالم البحار كنوز وأسرار» للكاتب الصحفي المتميز إبراهيم الشاذلي.

قال رئيس النخبة، الكاتب أسامة إبراهيم في عرضه للكتاب من جناح الدار بالمعرض؛ أن الكتاب لفت الأنظار في معرض الرياض وكان هناك إقبال واضح عليه نظرًا لما يحتويه من معلومات جديدة.

وأضاف : أننا عندما ننظر إلى البحار بشكل ظاهري نعتقد أنه عالم يعيش في حالة من الهدوء وعند اطلاعنا على كتاب “عالم البحار كنوز وأسرار نكتشف ان هذا العالم ملئ بالأسرار واشكال الحياة المختلفة.

في أحد فصول الكتاب نتعرف على أعماق البحار باعتبارها مخزن لأسرار كوكب الارض بشكل عام. حيث أنها تحتوي على كثير من الألغاز والمخلوقات والعجائب التي يصعب على العقول الغير متخصصة تصديقها أو حتى تخيلها.

في جانب آخر من الكتاب يعرفنا المؤلف على التنوع البيولوجي الهائل الذي تتميز بها البحار والأنشطة الغريبة المتشابكة والظواهر التي لم يجد لها العلم تفسيرًا حتى الآن. خاصة ما يتعلق بممارسات بعض الكائنات البحرية ومنها مفترسة ومميتة وأخرى ضخمة وأخرى متناهية الصغر ناهيك عن النباتات البحرية ذات الألوان المبهرة.

كتاب «عالم البحار كنوز وأسرار» يقع في 96 صفحة، ومن خلال الفهرس نطلع على بعض العناوين:

القرى السياحية سبب عقم السلاحف البحرية.

حكاية سمكة القراض المرعبة.

الرقيطة فيها سم قاتل.

رأس غارب فيها مكان عبور سيدنا موسى.

وموضوعات أخرى شيقة تحمل معلومات جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى