صدر حديثا

عالم المغامرات في… «سر الرجل والكلب»

فكرية أحمد تدخل عالم الروايات البوليسية للمرة الأولى

Advertisements

صدر حديثًا عن دار النخبة رواية «سر الرجل والكلب» للكاتبة الصحفية فكرية أحمد، والتي شاركت بها في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 لعام 2021.

تقع الرواية في 124 صفحة من القطع المتوسط وتندرج تحت نوعية الروايات البوليسة والتي دخلت المؤلفة عالمها للمرة الأولى بهذه الرواية.

«سر الرجل والكلب» بدأت بها المؤلفة سلسلة أطلقت عليها «مغامرات الأشقاء الثلاثة» وستوالي إصدار أجزاء أخرى منها.

بدأت الكاتبة روايتها بتحذير للقراء من تقليد أحداث القصة، تتناول قصص السلسلة مغامرات لثلاثة من الأشقاء باسل وسامر وهديل، ولدوا من أم وأب مصريين، لكنهم ولدوا في هولندا. مغامرات خطيرة يشترك فيها الأشقاء الثلاثة.

مغامرة سر الرجل والكلب

في حي هادئ راقٍ بمدينة صغيرة شمال هولندا، تُعرف باسم (فلاردنجن)، تسكن أسرة باسل، حيث وُلد ثلاثتهم، واختار الأب والأم تلك المدينة؛ لأنها هادئة، بعيدة عن صخب العاصمة أمستردام أو باقي المدن الكبرى بهولندا، التي تُعد أصغر وأغنى بلد داخل مجموعة الاتحاد الأوروبي.

كما أن تكاليف الحياة، وإيجارات المنازل بها مقبولة مقارنة بالمدن الأخرى، وهي تكاليف تتلاءم مع دخلهما الذي يحققانه من العمل الصحفي والإذاعي، بأكثر من صحيفة عربية، وإذاعة أوروبية ناطقة باللغة العربية.

البناية التي تضم شقتهم مكونة من خمسة طوابق، والشقة تقع في الطابق الأول، مكونة من ثلاث غرف، الغرفة الأكبر لباسل وسامر، والأوسط للأبوين، والغرفة الصغيرة لهديل.

أثاث الشقة غير مزدحم، ويتسم بالأناقة، وبذوقٍ راقٍ، على غرار الطراز الأوروبي، ولم تنسَ الأم أن تُطعم البيت بالمصريات من ورق البردي، داخل إطارات من الخشب في غرفة المعيشة، وقطع من الآثار المقلدة تُمثل الأهرامات وأبا الهول، على دولاب أنتيك صغير مصنوع من خشب الجوز، وعلى جدران كل غرفة آية قرآنية، وأسماء الله الحسنى المكتوبة على لوحات من الصدف، الذي يحمل اللونين العاجي والأسود…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى