أخبارنا

«علي لفتة» يفوز بأكبر جائزة أدبية تونسية

رواية «حب عتيق» في المركز الثاني لمسابقة «توفيق بكار»

ظهرت، نتائج جائزة توفيق بكار التونسية للرواية العربية التي تنظمها جمعية ألق الثقافية وكانت نتائجها كالتالي.

الجائزة الأولى كانت من نصيب الروائي المصري محمد محمد مستجاب عن رواية «قمر تعابثه الحور العين»، وفي المركز الثاني رواية «حب عتيق» للروائي علي لفتة من العراق، وكان المركز الثالث من نصيب رواية «رسائل مهملة» للروائي المنوبي زيود (تونس).

وجاءت في المركز الرابع رواية «رجل الضفتين» للروائية صفية قم من تونس، وجاء في المركز الخامس رواية «الطيف» للروائي حسن السالمي (تونس).

يقول الروائي العراقي علي لفتة معلقًا على فوز روايته حب عتيق بالمركز الثاني في المسابقة: «يشكل الفوز علامة من علامات الضوء التي نسعى لإضاءتها في الحياة الإبداعية.. هي تتويج لما نسعى إلى قطافه.. ربما الجائزة لا تعني الأفضلية المطلقة لأنها بالتأكيد لم تأت من فراغ خاصة وأنها جاءت من بلد إبداعي ومن قائمين روائيين وخبراء روائيين ونقاد.. ولم تكن مساحة للهاث الآخرين خلف القيمة المادية.. الفوز في تونس يذكرني بفوزي بالجائزة الأولى عن روايتي (مواسم الاسطرلاب) في مصر عن القلم الحر قبل سنوات.. فهي تمثل لي أنها من أرض مصر وهذه المرة من تونس.. الجائزة مفتاح آخر لفتح مغاليق النوافذ التي نريد فتحها كلها حيث نستطيع». 

يُذكر أن الجائزة تحمل اسم الأديب والروائي التونسي الكبير توفيق بكار (1927-2017)، الذي تخرج في أواخر الخمسينيات من جامعة السوربون، ويعد من مؤسسي الجامعة التونسية، كما تتلمذ على يديه أغلب أساتذة الحضارة العربية في تونس، وله إبداعات أدبية جمّة.

تعليقات الفيس بوك
اظهر المزيد

خاص النخبة

النخبة للطباعة والنشر والتوزيع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى