أخبارنا

لقاء قناة MBC مصر مع رئيس «النخبة» بمعرض الشارقة

أسامة إبراهيم: تحرص الدار على المشاركة في أغلب المعارض الدولية العربية

Advertisements

شهد اليوم جناح دار النخبة بمعرض الشارقة الدولي للكتاب لقاء تليفزيوني أجرته قناة MBC مصر مع رئيس مجلس إدارة النخبة الكاتب والإعلامي أسامة إبراهيم، حيث دار الحوار حول صناعة النشر في الوطن العربي والتحديات التي تواجهها خاصة في السنوات الأخيرة مع انتشار وباء كورونا.

كما تطرق الحوار إلى مستقبل النشر الرقمي الذي بدأت خطواته دار النخبة منذ عدة سنوات من خلال النشر الإلكتروني عبر موقعها على الإنترنت.

واستعرض «إبراهيم» إصدارات النخبة التي تشارك بها في معرض الشارقة في فروع الأدب والمعارف المختلفة للعديد من المبدعين من جميع أنحاء الوطن العربي وأدباء المهجر بالإضافة إلى نشر المجموعات الكاملة لكبار الأدباء والمفكرين العرب.

وأشار رئيس النخبة أسامة إبراهيم إلى حرص الدار على المشاركة في أغلب المعارض الدولية العربية ومتابعة الإصدارات بمجرد نشرها وذلك بالإعلان عنها في الصحف والمواقع الإلكترونية المختلفة فضلًا عن الموقع الإلكتروني الخاص بالنخبة والذي يتم فيه عرض دوري للإصدارات وتسويقها من خلال المتجر الإلكتروني وكذلك صفحات التواصل الجتماعي الخاصة بالدار.

وأضاف «إبراهيم» أنه تم التعاقد مع عدد كبير من منافذ التوزيع داخل مصر وفي الوطن العربي في كبريات المكتبات مثل مكتبة (جرير) بالمملكة العربية السعودية التي تم التعاقد معها مؤخرًا لتسويق الإصدارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى