أخبارناالصحف

متابعة الصحف لأخبار «النخبة» في المعارض الدولية

أسامة إبراهيم: تمسك دور النشر بدورها في الحفاظ على الدور الثقافي المصري

Advertisements

في متابعة للصحف والمواقع الإلكترونية أخبار النخبة العربية في معارض الكتب الدولية، كتبت جريدة «الوفد» تحت عنوان «كورونا في سوق البغاء و 4 قصص بوليسية لفكرية أحمد بمعرضي بغداد وأبو ظبي» هذا الخبر متضمنًا تصريح لرئيس النخبة الكاتب الروائي أسامة إبراهيم..

خمسة إصدارات أدبية حديثة تشارك بها الكاتبة الصحفية والروائية فكرية احمد مدير تحرير جريدة الوفد في معرضي الكتاب ببغداد وأبو ظبي.

الروايات هي «كورونا في سوق البغاء» رواية طويلة تدور حول متغيرات المجتمع في أعقاب ثورتي 25 يناير و30 يونيو إلى جائحة كورونا التي اعتبرتها الكاتبة رسالة سماوية تحمل عبرة الموت وإفاقة الضمير البشري لمن يتعظ.

والأعمال الأربعة الأخرى روايات قصيرة هي بداية لسلسلة أعمال بوليسية بصورة شهرية، اقتحمت  من خلالها الكاتبة عالم الغامرات البوليسية، وهي موجهة للشاب والأطفال وتحمل أسماء «سر الرجل والكلب»، «لغز الحقيبة الزرقاء»، «لغز الجاسوس الأخرس»، و«لغز الطائرة المخطوفة»، وقد استوحتها الكاتبة من حياتها في هولندا على مدى عقدين من الزمان.

وتطرح من خلالها مغامرات ثلاثة أشقاء مصريين ولدوا في هذه الدولة الأوروبية، وينتقلون ما بين مصر وأوروبا، وخلال حياتهم في أوروبا أو أسفارهم، يواجهون مغامرات مثيرة وخطيرة، يقومون من خلالها بمساعدة الشرطة، في الكشف عن غموض الجرائم والقبض على المجرمين ومطاردة الأشرار وإنقاذ الضحايا.

وتشارك الكاتبة بأعمالها من خلال «دار النخبة» للناشر الروائي أسامة إبراهيم، والصادر عنها الإبداعات الخمسة، ويمتد معرض بغداد في دورته الـ23 من وحتى 23 الجاري وتعرض الإصدارات في قاعة رقم (2) جناح  Z-9.

 فيما ينطلق معرض أبو ظبي للكتاب في دورته الـ31 في الفترة من 23 إلى 29مايو الجاري، وتعرض الإصدارات بقاعة (11) جناح 39-D.

وأكد الناشر والروائي أسامة إبراهيم أن حرص الناشرين المصريين على المشاركة في هذه المعارض العربية والدولية للكتاب في ظل المعطيات الاقتصادية القاسية التي يمر بها العالم وانعكاس آثارها على كم المنتج الأدبي والفكري، إنما يؤكد تمسك دور النشر بدورها في الحفاظ على الدور الثقافي المصري بمواصلة اطلاق الإصدارات وخروجها إلى النور، والحرص على تلاقي الأفكار وتبادلها عبر هذه المعارض التي تحفظ للكتاب قيمته وأهميته ودوره في تطور الإنسان حضاريًا وثقافيًا، خاصة في ظل التطور التكنولوجي وظهور الإنترنت.

وأضاف أن هذه المعارض فرصة للاطلاع على مستجدات الثقافة، والتبادل الفكري المصري والعربي العالمي، بما يقام بالمعارض من منتديات وملتقيات فكرية، ثقافية، نقدية، سياسية وعلمية يحرص على إقامتها والمشاركة بها من الأدباء والمثقفون في عرس ثقافي ينتظره الجمهور من العام إلى العام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى