الأدبالروايةالمكتبة

«متر إلا ربع».. تتناول قضية مجتمعية هامة

موضوع هام جدًا ليس في مصر ولكن في الوطن العربي وربما في العالم أجمع

عنوان الكتاب    : «متر إلا ربع» رواية

اسم المؤلف    : فكرية أحمد

عدد الصفحات  : 

المقاس          : 14×20

هذه الرواية تمثل سبق في تناول قضية مجتمعية هامة في شكل روائي وأحداث مثيرة، موضوع هام جدًا ليس في مصر ولكن في الوطن العربي وربما في العالم أجمع، حيث تأخذنا في جولة إلى عالم من الخبايا والأسرار في عالم الأقزام، بما يحمل من هموم وتحديات.

رواية «متر إلا ربع»

عندما ولدت لم يفرح بها أحد، بل صرخت أمها لمنظرها فزعًا وأصيب والدها بالانهيار، ورفضوا أن يقيموا لها (حفل سبوع)، مثل سائر المواليد. تم إخفاؤها عن كل الأعين خجلًا لأنها قزمة، فكيف عاشت هبه في هذا البيت؟ وفي الشارع، والمدرسة، ومجتمع رافض لها؟

وما حكاية نادي «متر إلا ربع»؟ وما سر الدواء الخطير الذي جربه الطبيب العائد من أمريكا عليهم؟ وكيف هرب إلى الخارج بعد أم نفذ جريمته وقتل عشرات الأقزام؟

ولماذا أصيب القزم أسعد بالجنون؟ وقتلت القزمة عزيزة حبيبها؟ ولماذا انتحر حربي في مشهد سينمائي؟ لما أصبح القزم كمال محاميًا؟

هذا وعشرات من الأحداث المثيرة التي تحفل بها هذه الرواية التي تعيش في عالم المصابين بالتقزم، عالم يبدو للكثيرين غريبًا ومثيرًا للضحك أو السخرية مثلما يشاهدهم في السينما، لكنه في الواقع عالم مفعم بالآلام، بضياع الأحلام وقد ضاق الكون الكبير بأحلامهم وأحجامهم وأطوالهم التي لا تزيد عن «متر إلا ربع»!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى