المعارضمعارض دولية

«مذكرات شمس بدران»… أسرار تنشر لأول مرة

الكاتب الصحفي حمدي الحسيني قام بمغامرة نادرة الحدوث

Advertisements

تشارك النخبة العربية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 بأكثر من 800 عنوان في شتى العلوم والمعارف والآداب والثقافات والعلوم الأكاديمية والطبية.

 أكد رئيس «النخبة» الكاتب أسامة إبراهيم أن كل كتاب من هذه الكتب عادة ما يكون له ذكرى خاصة معه، والنص الأساسي لكل كتاب يكون له حظ الاطلاع عليه بنفسه.

وقال في رسالته اليومية من جناح النخبة العربية بمعرض الرياض: من أكثر هذه المؤلفات تأثيرًا في نفسي واعتزازًا بها كتاب «مذكرات شمس بدران» من إعداد الكاتب الصحفي حمدي الحسيني.

 قام «الحسيني» بمغامرة نادرة الحدوث حتى وصل إلى مقر وزير الحربية المصري الأسبق شمس بدران في مدينة (بليموث) في بريطانيا، ونجح في إجراء حوار صحفي مطول معه على مدار أسبوعين، يلتقي به يوميا لمدة 6 ساعات متواصلة حتى نجح في الحصول على الكثير من المعلومات والأسرار التي لم يسبق نشرها ولم يتم الإعلان عنها حتى صدور هذا الكتاب.

وقد نفذت الطبعة الأولى من كتاب «مذكرات شمس بدران» خلال فترة محدودة وصدرت هذه الطبعة الثانية منقحة وتضم ردود فعل الصحف ووسائل الإعلام على الطبعة الأولى، إضافة إلى العديد من المعلومات الإضافية.

هذا الكتاب يعتبر أحد المراجع المهمة لأهمية الشخصية التي التقى بها الأستاذ حمدي الحسيني حيث أنه يعتبر أحد أقرب الشخصيات للرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى