الصالونحفل توقيع

مناقشة «حائط بلا مبكى» بنقابة الصحفيين

فكرية أحمد: أنجزت الرواية في وقت قياسي

عُقدت أمس الثلاثاء 16 يناير، بنقابة الصحفيين، ندوة توقيع ومناقشة رواية «حائط بلا مبكى» للكاتبة الصحفية والروائية فكرية أحمد.

ناقش الرواية الصادرة عن دار النخبة للنشر والطباعة والتوزيع مع المؤلفة؛ الكاتب والإعلامي محمد الغيطي، والكاتب الصحفي محمد الشافعي، وأدار الندوة الناشر والإعلامي أسامة إبراهيم.

وخلال المناقشة أكدت الكاتبة أنها تركت نهايات أحداث الرواية مفتوحة مماثلة لما يحدث في غزة حيث أنها لم تُحسم بعد.

وأشارت إلى أنها تحرص على سماع النقد وتتقبله بصدر رحب وتعتبره يبني ولا يهدم، وأنه «لا يوجد عمل كامل الأوصاف» على حد تعبيرها.

ولفتت إلى أنها أنجزت الرواية في وقت قياسي للخروج بها بشكل سريع مواكبة لما يحدث وأنها تعتبرها توثيق للأحداث في غزة لذلك حرصت على إضافة فصل كامل خاص بالصور التي تعتقد أنها قد تحذف من الوسائل المرئية.

وخلال الحفل أهدت الروائية فكرية أحمد «جائزة المثالية» في نسختها الثالثة للأستاذ خالد البلشي نقيب الصحفيين، تقديرًا لجهوده الرائعة في إحياء نقابة الصحفيين واهتمامه الكبير بالقضية الفلسطينية وإحياء فعاليات تضامنية متواصلة مع الشعب الفلسطيني من خلال النقابة، وتشكيل لجنتي إغاثة لشعب فلسطين ولجنة توثيق جرائم الحرب الصهيونية ضد أصحاب الأرض.

كما أهدت الكاتبة الجائزة إلى الكاتب والإعلامي محمد الغيطي، وذلك تقديرًا لجهوده وإنتاجه الأدبي الذي تحول إلى أعمال فنية ناجحة من أفلام ومسلسلات تليفزيونية راقية بعيدة عن شبهات الإسفاف والانحدار الأخلاقي.

وأهدت الجائزة إلى الكاتب والمؤرخ مجمد الشافعي، تقديرًا لجهوده في تأريخ الأحداث المصرية ولمقالاته الوطنية التي تتسم بالمثالية، وأهدتها أيضًا إلى الناشر والإعلامي أسامة إبراهيم رئيس مجلس إدارة دار النخبة للنشر والطباعة والتوزيع، تقديرًا لجهوده الدؤوبة في إثراء الساحة الأدبية والفكرية بما تتبناه الدار من إصدارات للمبدعين من الأدباء والمفكرين، وانتقائه لهذه الأعمال بدقة أخلاقية متميزة.

كما أهدت الجائزة إلى الكاتب محمود كامل وكيل نقابة الصحفيين ورئيس اللجنة الثقافية والفنية بمجلس النقابة تقديرًا لجهوده الثقافية والفنية عبر النقابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى