حول العالم

مهارات صحفي المستقبل

قراءة في «صحافة الذكاء الاصطناعي... هل تساعد الصحفيين أم تهدد وجودهم؟» (8)

Advertisements

أهلًا بكم في حلقة جديدة مع د.رفعت البدري أستاذ الإعلام، يحدثنا فيها عن جزء جديد من كتابه «صحافة الذكاء الاصطناعي… هل تساعد الصحفيين أم تهدد وجودهم؟» الصادر عن دار النخبة.

يقول د. البدري: يتبادر إلى ذهن الكثيرين سؤال، أنا كصحفي ولدي اهتمامات أن أصبح جزءًا من مستقبل هذه المهنة، كيف أكون صحفيًا في مجال الذكاء الاصطناعي؟

فإن الإجابة تكون؛ أن الأمر يتطلب دراسة وتدريب، الطلبة الذين مازالوا في كليات الإعلام يستطيعوا أن يدرسوا عن طريق برامج كثيرة تحت مسمى الذكاء الاصطناعي.

وعلى جانب آخر الحصول على التدريب من خلال دورات متخصصة في إدخال البيانات واستخلاصها من خوارزميات الذكاء الاصطناعي. وكيفية التشغيل وكيفية إنتاج فيديو بالواقع الافتراضي والواقع المعزز واستخدام البلوجرام والفيديو الثلاثي الأبعاد.

كل هذه المهارات يحصل فيها على دورات تدريبية من أجل إتقانها والإلمام الجيد بها لكي يمكن التواصل مع كل ما هو جديد في هذه المجالات ويستطيع أن يكون صحفي متميز أجاري ما يحدث.

وكذلك كليات الإعلام وأقسام الإعلام بالكليات المختلفة تستطيع أن تقوم بدورها في مجال التدريب وكذلك أقسام الدراسات العليا أصبح فيها جزء كبير جدًا من الدراسات يهتم باستخدامات وتأثيرات الذكاء الاصطناعي على المستخدمين والصحفيين في نفس الوقت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى