صدر حديثا

«نجوم ماسبيرو يتحدثون»… انفرادات خاصة مع كبار الإعلاميين

الجزء الثالث من أول عمل توثيقي لسلسلة من الحوارات مع رواد الإذاعة والتليفزيون

Advertisements

صدر حديثا عن دار النخبة كتاب «نجوم ماسبيرو يتحدثون» الجزء الثالث للكاتبة الصحفية سها سعيد .

يقع الكتاب في 336 صفحة من القطع الكبير والذي يعد أول عمل توثيقي لسلسلة من الحوارات مع رواد ونجوم ماسبيرو.

صدر الجزء الأول من الكتاب عام 2019 وضم حوارات مع 32 شخصية من مذيعي ومخرجي ماسبيرو من الجيل الأول والثاني والثالث، وشارك في معرض الكتاب في دورته الذهبية.

وصدر الجزء الثاني عام 2020 عن دار النخبة وشارك في معرض القاهرة للكتاب أيضًا وضم حوارات مع 15 شخصية من كبار الإذاعيين في الإذاعة المصرية إلى جانب مجموعة من مذيعي التليفزيون، وحقق الكتاب بجزئيه ردود فعل واسعة في الوسط الإعلامي.

حوار مع 20 شخصية إعلامية

 أما الجزء الثالث الذي صدر حديثًا فيضم حوارات مع 20 شخصية من كبار الإذاعيين ومخرجي ومذيعي ماسبيرو، منها انفرادات خاصة مع شخصيات إعلامية تتحدث لأول مرة عن مشوارها ورحلتها في العمل الإعلامي.

تشمل الحوارات تفاصيل عن نشأتهم والتحاقهم بالعمل في الإذاعة أو التليفزيون وكيف كانت الاختبارات وعن الصعوبات التي قابلوها، وكواليس برامجهم  والمناصب التي تقلدوها.

يضم الكتاب مقدمتين بقلم الإذاعية الكبيرة ميرفت رجب والإعلامية الكبيرة هالة حشيش، عبّرا من خلالهما عن أهمية هذا الكتاب كأحد الأعمال المهمة التي توثق لمسيرة كبار الإعلاميين المصريين، كما عبّرا عن سعادتهما بالفكرة وبحماس وشغف الكاتبة الصحفية سها سعيد التي بذلت جهدًا كبيرًا للخروج بهذه الحوارات وجمعها في كتاب من ثلاثة أجزاء كمرجعية للمهتمين والمتخصصين في مجال العمل الإعلامي.

كما يضم هذا الجزء فصل بعنوان (شهادات للتاريخ) وهو عبارة عن شهادات بخط يد نجوم ماسبيرو.

.من أجواء كتاب «نجوم ماسبيرو يتحدثون»

حوار الإذاعي الكبير (إمام عمر)

«أعجبت الأستاذة مديحة نجيب جدًّا باللقطة الفنية التي قمت بعملها معها في برنامجها “ألوان” لدرجة أنها قالت لي: تقدم فكرة برنامج فني خاص بك يكون من تقديمك في الدورة البرامجية القادمة! واقترحت عليَّ إسعاد يونس لكي نعمل سويًّا، وهي كانت مذيعة معنا في الشرق الأوسط، وهي شاطرة ولهلوبة، فذهبت أقترح على إسعاد يونس فأعجبت ورحبت بالفكرة، وعملنا برنامج السينما 1976م، وفي ذلك الوقت بدأت تدخل مجال التمثيل، لكن اعتمدت أكثر أن أذهب للتسجيل في الاستديوهات مع الفنانيين، وهي تأتي تسجل معي التقديمات والحوارت في استديو الإذاعة، ثم بعدها تعرفت على صديقة حياتي، وإيناس جوهر، وسوسن سامي، وتهاني حلاوة، وهذه المجموعة كلها…»

يُذكر أن الكاتبة الصحفية سها سعيد قد حصلت على جائزة أحسن حوار صحفي عن هذه السلسلة من الحوارات مع رواد ونجوم ماسبيرو لتوثيق مشوارهم الإعلامي، في مسابقة الصحافة المصرية بنقابة الصحفيين 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى