المعارضمعارض دولية

«نجوم ماسبيرو يتحدثون» في معرض تونس

أول عمل يوثق مشوار رواد الإعلام في مصر من خلال أحاديث مطولة ووافية معهم

تشارك دار النخبة العربية للنشر والطباعة والتوزيع في معرض تونس الدولي للكتاب الـ37، الذي انطلقت فعالياته الجمعة 28 أبريل وتستمر إلى 7 مايو 2023.

ومن أحدث إصدارات «النخبة» المشاركة في المعرض الجزء الرابع من موسوعة «نجوم ماسبيرو يتحدثون» للكاتبة الصحفية سها سعيد، والذي يعد أول عمل يوثق مشوار رواد ماسبيرو من خلال أحاديث مطولة ووافية معهم.

نجوم ماسبيرو في معرض تونس الدولي للكتاب

ويضم الجزء الرابع حوارت مع 15 شخصية من رواد الإعلام يتحدثون عن رحلتهم ومشوارهم في ماسبيرو، هذا المبني العملاق، ويكشفون عن كواليس وأسرار تنشر لأول مرة لرحلتهم في ماسبيرو، ومن خلال هذه الحوارات يكشف الكتاب كواليس إنشاء هذا المبني العملاق وتاريخ الإعلام المصري.

ضم الجزء الرابع مقدمتين واحدة بقلم الناقدة ماجدة موريس بعنوان (صاحبة الموضوع الفريد)، والثانية بقلم الإعلامي صلاح الدين مصطفي رئيس التليفزيون الأسبق عن محتوى وأهمية هذا المشروع التوثيقي لجزء هام من تاريخنا الإعلامي المصري. 

حوارات مطولة مع رواد العمل الإعلامي

ويضم حوارات مع المخرج الكبير ميلاد بسادة، المخرج جميل المغازي الذين يعدون من أوائل المخرجين في التليفزيون المصري والإعلامي صلاح الدين مصطفي، الإعلامية سلمي الشماع، الإعلامية سميحة دحروج والإعلامي سامح رجائي، الإذاعية سهير الباشا، الإذاعية لمياء محمود، الإذاعية رباب البدراوي، المخرج رضا شوقي، المذيعة إلهام فراج والإعلامي هيثم كمال.

وضمن شخصيات هذا الجزء أربع حوارات مع أسر وأبناء شخصيات إعلامية رحلت عن عالمنا لكنها مؤثرة في تاريخ الإعلام وساهمت في تشكيل وجدان وعقول الناس لتوثيق مشوارهم الإعلامي، وهذه الشخصيات هي؛ السيدة بثينة زوجة الإعلامي الراحل أحمد فراج وابنته هند، وأيضًا ابنة المذيعة التليفزيونية فاطمة مختار، والإعلامية الراحلة معالي حسين.

ويشمل الكتاب فصل بعنوان (شهادات للتاريخ) بخط نجوم ماسبيرو من رواد الإعلام عن أهمية هذا المشروع التوثيقي الفريد.

حوارات مع 85 شخصية إعلامية

يذكر أن الجزء الرابع يأتي استكمالًا لسلسلة الحوارات التي قامت بها الصحفية سها سعيد على مدار العامين الماضيين على صفحات مجلة الإذاعة والتليفزيون ضمن سلسلة حوارات رواد ونجوم ماسبيرو لتوثيق مشوارهم الإعلامي.

 صدرت الأجزاء الثلاثة السابقة  من «نجوم ماسبيرو يتحدثون» عن دار النخبة للنشر والطباعة والتوزيع وبصدور الجزء الرابع يصل عدد الشخصيات التي أجري معها حوار إلى 85 شخصية من كبار رواد العمل الإعلامي، وشاركت أجزاء الموسوعة من خلال دار النخبة في المعارض الدولية داخل وخارج الوطن العربي.

الكاتبة سها سعيد

الكاتبة الصحفية سها سعيد حاصلة على بكالوريوس كلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر، وتعمل سكرتير تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون، وحصلت على جائزة أفضل حوار صحفي عن سلسلة حوارات رواد ونجوم ماسبيرو لتوثيق مشوارهم الإعلامي في مسابقة الصحافة المصرية بنقابة الصحفيين عام 2020، وكرمت كنموذج للمرأة الناجحة في مجال الإعلام من قبل د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في احتفالات يوم اليوم المرأة العالمي. وتعد أول صحفية توثق مشوار رواد العمل الإعلامي من حوارات صحفية مطولة ووافية معهم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى