الندوات

اجتماع العلم والأدب على مائدة واحدة

مؤلفات «تامر عز الدين» إثراء معلوماتي بشكل أدبي واجتماعي

خاص النخبة

نظمت دار النخبة للنشر والتوزيع، ندوة وحفل توقيع مؤلفات الدكتور تامر عز الدين، «وجع القلب» و«عكس الاتجاه» و كتاب «عداوة مكتوبة» وكتاب «تفاصيل مهمة»، قدم الندوة أسامة إبراهيم رئيس مجلس إدارة دار النخبة.

تأتي الندوة ضمن فعاليات دار النخبة والتي تتنوع بين الندوات الثقافية والأمسيات الفنية والقاءات الفكرية التي تثرى الساحة الثقافية وتعمل على تنمية الوعي والإدراك عند المتلقي.

ناقشت الدكتورة نهى شتا، المؤلف الدكتور تامر عز الدين حول مؤلفاته الأدبية، وكيف جمع بين العلم والأدب لتبسيط العلوم بشكل أدبي اجتماعي وسهولة وصوله للقاريء.

وأشارت إلى دور الطبيب وتجسيده في أعمال تامر عز الدبن، وكيف سلط المؤلف الضوء على صورة الطبيب، وأظهر دوره النفسي قبل المهني في مداواة المرضى.

وأوضحت نهى شتا أن الدكتور تامر عز الدين خلال كتاباته السردية يكشف معلومات علمية جديدة، تفيد القارىء لم تكن معروفة من قبل. وتحتوي على كم من الإثراء المعلوماتي.

كما أشادت «شتا» بالدمج في كتابات «عز الدين» بين العلم والقلب بشكله ووظائفه الفسيولوجية وارتباطها بالروح وعلاقة القلب بالعقل في قالب يحتوي على العلم والأدب .

كما دعى أسامة إبراهيم الحضور إلى وقفة دقيقة حداد على روح الشاعر جلال عابدين، الذي وافته المنية أول أمس، وطالب الدكتور تامر عز الدين بإقامة جائزة في الشعر وفنون الأدب، من رواية وقصة قصيرة باسم الشاعر جلال عابدين تخليدًا لذكراه وذلك تحت رعاية دار النخبة.

تعليقات الفيس بوك
اظهر المزيد

خاص النخبة

النخبة للطباعة والنشر والتوزيع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى