أخبارنا

هاشم محمود يناقش «وتر المسير» بمكتبة كتارا

رواية تتناول أدب السيرة الذاتية واللجوء

تناقش مكتبة كتارا للرواية العربية رواية «وتر المسير» للكاتب الإرتري إبراهيم الولا، وذلك يوم الإثنين التاسع من أكتوبر الساعة السابعة مساء.

ويقدم المناقشة الأديب هاشم محمود، وهو روائي وقاص إرتري صدر له العديد من الروايات والمجموعات القصصية باللغة العربية والإرترية، منها رواية  «عطر البارود» التي فازت بجائزة أفضل عمل أدبي عربي إفريقي لعام 2019 من شبكة إعلام المرأة العربية. كما تمت ترجمة عدد من مؤلفاته إلى لغات مختلفة مثل الفارسية والإسبانية. وله العديد من القصائد التي تغنى بها فنانون عظماء.

صدر له عن دار النخبة العربية؛ مسافر زاده الكرة، عطر البارود، الانتحار على أنغام الموسيقى، كولونيا الجديدة، شتاء أسمرا، فجر أيلول، الكتيبة 17، كما صدر له الطريق إلى آدال، تقوربا.

الجدير بالذكر ان رواية «وتر المسير» صدرت عن دار النخبة العربية في شهر يوليو 2023، تقع الرواية في 154 صفحة من القطع المتوسطة وهي تتناول أدب السيرة الذاتية واللجوء.

 تروي قصة البطل الذي اجتاز رحلة طويلة عبر دول ومخيمات وجامعات، يجد الإنسان طموحه الذي يراوده كالنار التي تشتعل في صدره. يتحدى الصعاب ويرتحل وراء أمله المتجذر في طموحه وتطلعاته مدعومًا بعلمه وعمله.

تضحيات وتحديات

يبدأ في أرض الجذور في إرتريا الوطن، ومخيمات اللاجئين حيث يترعرع في ظروف بيئية واجتماعية قاسية ثم يجتاز التضحيات والتحديات بهدف بناء مسقبل أفضل.

يتقدم بخطوات ثابتة لاقتناص الفرص المكلفة من أجل الحصول على المنح الدراسية لنيل التعليم والتطور، وبعد ذلك يتحلى بالإصرار والاجتهاد ليصبح شخصا نافعا في المجتمع، ويشق طريق نحو النجاح وتحقيق طموحه.

في مساره يتجاوز العوائق، ويحقق الزواج والعمل، ويسعى للوصول إلى راحة أكبر وسعادة أعمق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى