أخبارناالصحف

“وجع القلب”.. كتاب جديد عن دار النخبة

صدر حديثا عن دار النخبة، كتاب “وجع القلب” للدكتور تامر عز الدين، ضمن تصنيف “علوم إنسانية”، حيث يقع في 170 صفحة من القطع المتوسط.
ووفق كلمة المؤلف على الغلاف: ما هو سر القلوب وماهى أمراضها؟ وماذا تعرف عن القلوب التي تعقل، والقلوب التي تُزرع؟ وماذا تعرف عن القلوب الأحادية والقلوب الصناعية وصناعة القلوب؟ عندما يتكلم جرَاح القلوب عن القلب وأوجاعه، تخوض معه هذه الرحلة الممتعة بين الأدب والطب، وتكتشف كيف يحب القلب وكيف يعقل، وكيف يمرض ومتى يخضع لمشرط الجراح. إنها رحلة على متن قلم أدبي في أجواء علمية”.
وأوضح المؤلف، أن وجع القلب كتاب يتطرق فيه إلى طبيعة القلب البشري البيولوجية والنفسية في إطار مشوب بالفلسفة الوجودية.
يأتي الكتاب مرتبًا وفق تسلسل يصل بالقارئ إلى وجود القلب في الحياة والعلاقة بين وضعه ووظيفته العضوية ووظيفته الروحية، ودوره في عملية العقل، لنكتشف من خلال فصول الكتاب أن للقلب عقلًا مستقلًا ودورًا مهمًا في حياة البشر؛ كما شرح الكاتب في فصل “عقلك في قلبك”.
ويسلط الكاتب خلال فصل “قلب غريب” الضوء على عمليات زرع القلب والظواهر الغريبة التي تحدث للمتلقي.
وفي فصل “أحادي” يتناول واحدًا من أخطر عيوب القلب الخَلقية ويعرض تصوره وتصور المرضى عن المرض. فيما يستكشف في فصل “نيران صديقة” العلاقة الغريبة بين القارئ والجهاز المناعي وأنسجة القلب.
وفي فصل “العواطف الإنسانية والعواصف الأخلاقية” تطرق لمسألة الحب: كما تطرق الكاتب لعلاقة الطاقة بالقلب في فصل “قلوب مطمئنة”.
تعليقات الفيس بوك
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى