الصحةالمكتبة

وجع القلب

مزيج من المعلومات الطبية والعلاقات الإنسانية والحكايات الغريبة والحقائق العلمية

الكتاب:                           وجع القلب

المؤلف:                          د. تامر عز الدين

عدد الصفحات:                  203

المقاس:                         20×14

يتحدث كتاب «وجع القلب» عن مزيج من الموضوعات التي تتداخل وتترابط  وتنسج شبكة تتلاقى خيوطها حول القلب وتنسج أفكارًا حول العقل والحب، حول المرض والعلاج. فبين المعلومة الطبية والعلاقات الإنسانية إلى الحكايات الغريبة والحقائق العلمية يأخذنا المؤلف الدكتور تامر عز الدين في جولة داخل هذا الكتاب.

وقد يُصنف الكلام فلسفة، وقد يُصنف علوم، وقد يُصنف كتابة في السلوكيات، وقد يُصنف كتابة علمية. وهو في الحقيقة مزيج من كل هذه الموضوعات تضافرت لتخرج بعد أعوام من القراءة والمشاهدات التي رآها المؤلف وهو يعمل في مجال تخصصه كجرّاح للقلب، وتمثّلت أمامه في أنماط مختلفة من البشر ونماذج مختلفة للمرضى عرف من خلالها القلوب كيف تمرض؟ وكيف يؤثر فيها السلوك والحالة النفسية؟ ورأى كيف يهزم الإنسان المرض؟ وكيف يهزم المرض الإنسان؟

يقول المؤلف في مقدمة الكتاب: «العلم يتحرك بل يجري ويتغير بشكل مطرد فما كنا نظنه بالأمس علاجًا ناجعًا إذا به اليوم سمٌ قاتلٌ، وما كنا نحذر منه في الماضي نكتشف في الحاضر أنه أكثر مايفيدنا، وكم نظرية اعتقدنا بصحتها فإذا بالعلم يكشف مدى خطأها.

والحقيقة الوحيدة الآن أنّ كل شيء نسبي.وكل شيء ممكن أن يتغير.ما هي تلك المتغيرات؟ ماهو سر القلوب؟ وما هي أمراضها؟ وماذا تعرفون عن القلوب التي تعقل؟

والقلوب التي تُزرع؟ والقلوب الأُحادية؟ والقلوب الصناعية وجراحة القلوب؟ هذا ما ستكتشفونه بقراءتكم لـ«وجع القلب».

تعليقات الفيس بوك
اظهر المزيد

خاص النخبة

النخبة للطباعة والنشر والتوزيع

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى