أخبارنا

وزيرة الثقافة تشيد بـ«فصل الرحيل» الصادرة عن «النخبة»

موضوع الرواية أثار إعجاب الدكتورة إيناس عبد الدايم

Advertisements

أشادت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم برواية «فصل الرحيل» للكاتب الصحفي محمد العطيفي، الصادرة عن دار النخبة للنشر، وذلك على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي أقيم أمس.

وكان مؤلف الرواية قد التقى بوزيرة الثقافة وأهداها نسخة من الرواية والتي أثارت اهتمامها بما تتناوله من العديد من القضايا الاجتماعية وأخذت الهجرة غير الشرعية دور بارز فيها.

الرواية بدأت أحداثها في بداية التسعينات، حيث التحولات الاجتماعية في العديد من المجتمعات حول العالم، لتنتهي أحداثها مع بداية الربيع العربي.

تدور الرواية في إطار من الحب والرومانسية، والعلم، والأخلاق، كما تطرقت إلى الهجرة غير الشرعية بوصف غير تقليدي لأنها وصفت وعورة طريق المهاجر، ووصفت الرواية بكل تجرد دور الحروب واستغلالها في تجارة الأعضاء.

وبحسب قول الكاتب فإن الرواية تعتبر إضافة جديدة في عالم الأدب والثقافة لانها شملت العديد من الاتجاهات منها الإجتماعى والثقافي.

ويضيف، أن ما تميزت به هذه الرواية أن شخصياتها هم مجموعة من الشباب العرب تعلموا في المملكة المتحدة، منهم من استكمل حياته بها، ومنهم من عاد لوطنه، لتصف أحداثها الغربة بين الشوق والحنين للوطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى