أخبارناالصحف

«وهم الكورونا» في اليوم السابع

كتب وروايات تحكي مأساة العالم مع الفيروس

Advertisements

تحت عنوان «2020 عام كورونا.. كتب وروايات تحكي مأساة العالم مع الفيروس» كتبت جريدة «اليوم السابع» عن المؤلفات التي تناولت جائحة كورونا..

وجاء في التقرير:

ومع استمرار تفشى فيروس كورونا المستجد، توجه بعض الناشرين والمؤلفين لاستغلال تلك الفترة في إصدار كتب وروايات عن الجائحة العالمية.

واستغل عدد من الروائيين حالة انشغال الناس بكل ما يهم الجائحة العالمية لإصدار روايات تتناول فترة العزل والليالي في زمن كورونا.

وخلال العام الماضي، وفي ظل تفشي الجائحة، صدرت العديد من الكتب الطبية تخص جانب الوقاية من الفيروس والتعرف عليه حتى نستطيع حماية أنفسنا منه..

فيما ذهبت الروايات لاستغلال اسم رواية «الحب في الكوليرا» لينجزوا أعمالًا تماشيًا مع الوضع الحالي،

كما قدم البعض روايته عن فترة تفشي الوباء، وكيف سيكون العالم بعدما تنتهي الجائحة، في حال التوصل إلى لقاح أو علاج نهائي لها..

ومن تلك العناوين التي صدرت عن الفيروس خلال العام الحالي، صدرت عن دار النخبة رواية «وهم الكورونا» للروائي العراقي حسن عبيد عيسى، تقع الرواية في 80 صفحة من القطع المتوسط.

واستوحى حسن عبيد عيسى رواية «وهم الكورونا» من حالة الفزع والترقب وأبدع في سلاسة الأحداث لتتناسب مع واقع يعيشه العالم.

يقول المؤلف في الرواية: «رأيت إثنين من المعزّين يغادران قاعة العزاء وكل منهما يخفي نصف وجهه خلف كمامة قماشية خضراء حتى داهمني الخوف..

في الحال تذكرت الموت الذي أودى بحياة الصينيين في الطرقات واحتشدت صور ارتعاشهم الأخير وهم يلفظون أنفاسهم، وكيف كنت أتماهى معهم وأنا أشاهد ذلك الموت الكثيف مما كان يشعرني برجفة مماثلة..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى