أخبارناالصحف

اليوم السابع: مجموعة قصصية تغوص في النفس البشرية

أدب الرعب والفانتازيا والخيال الشعبي في «كش مات»

تحت عنوان صدر حديثًا.. «كش مات» مجموعة قصصية جديدة لـ أسامة إبراهيم عن دار النخبة، نشر موقع جريدة اليوم السابع خبر عن صدور المجموعة..

وجاء في الخبر:

صدر حديثًا عن دار النخبة للنشر، مجموعة قصصية جديدة بعنوان «كش مات» للكاتب أسامة إبراهيم، تقع المجموعة في 95 صفحة من القطع المتوسط، من الفانتازيا والخيال الشعبى وأدب الرعب .

تكشف المجموعة حقائق وتغوص فى دهاليز وتسعى لفك شفرات تظهر خيوطها بين ثنايا السرد الذي وضعه المؤلف بين السطور ليأخذ بيد القارئ لفك النهايات.

تغوص المجموعة القصصية كش مات في عالم النفس البشرية خفاياها ونواياها ومجريات أمورها من خلال الأساطير والأشباح التي قابلت البطل في اللوكاندة المسكونة، المنصهرة سكانها في الأحلام المجنحة والطقوس المضادة.

أبطال القصص والشخوص التي خلقها المؤلف لعبت دورًا بارزًا في النص، من خلال الحياة والموت ومحاولة الخروج إلى الاكتمال، صراع الوجود والعدم، النفي والإثبات، الحضور والغياب.

وفرضت نصوص المجموعة القصصية كش مات نفسها بشكل الأداء الفني، الذي تميز بتداخل مستويات النص، واختلاطها وقلب المألوف، والانتقالات السريعة المفاجأة والمباغتة، كسر التسلسل وضرب الرتابة، وتوهج الإيقاع، كلها خصائص عالم كش مات.

بالرغم من كونها مجموعة قصصية إلا أن نصوصها مفتوحة على الأنواع الأدبية والفنية الأخرى مما يعطي لها طابعها الخاص المتميز.

تتضمن المجموعة بين طياتها عدد من القصص (كش مات، النوم مع الشبح، البيت المفقود، اللوكاندة المسكونة، حفلة على شرف ميتة، المرأة المتلصصة، القتيل المهاجر، مسخ الإبراهيمية، حوافر مجهولة).

تعليقات الفيس بوك
الوسوم
اظهر المزيد

خاص النخبة

النخبة للطباعة والنشر والتوزيع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل معنا مباشرة whatsapp
إغلاق
إغلاق